وكـر الـذئـب

Tuesday, May 23, 2006

احيه .. احيه _ الجزء الثانى



بسم الله الرحمن الرحيم
اصحى يا حمام ! بابا جاب موز !
استيقظوا و اشرقوا ! تريدون بعض القهوة ؟ لا ؟ حسنًا , على أية حال لم أكن لأقوم من مجلسى المريح مهما كان !
هل أنتم مستعدون لأحيه الثالثة ؟ هيا بنا !
خذوا نفسا عميقا ! عميقا ! عمييييييييقا ! ثم .. معى فى آن واحد :
أحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه !!
برافو ! أحدكم نشز , لكن لا بأس , عليكم التدرب عليها حتى تحترفونها ! أفكر جديا فى تنظيم دورة دولية فى الأحيه !
المهم
أحيه الثالثة أقولها و أصيح :هل أصاب الفتيات مس من جنون أم ماذا ؟
لم أعد أذهب لمكان إلا و أرى عرضا , يكاد يبلغ مرحلة الستريبتيز ! عرض مثير من الدرجة الأولى لجميع انواع و أشكال و أحجام المؤخرات و النهود ! و المصيبة أن معظم العارضات من المحجبات !
لماذا اذا ترتدينه ؟ و أنت كل ما قمتى به هو ان سترت شعرك و فسرت مقعدتك الرجراجة !
و انا يا أصدقائى شاب متفتح جدا , أؤمن بحرية الجميع , لكن .. احم .. المسألة اصبحت تتجاوز الحدود المعقولة ! فارق بين فتاة بيئتها و وسطها يسمحان باللبس المكشوف او الضيق , و فتاة اخرى تبدو من وسط محافظ لكنها تتفنن فى ارتداء , او عدم ارتداء الملابس الفاضحة !
لم اعد اخرج إلى كافيه او تمشية او مول تجارى إلا و أعد من خمسة عشر لخمس و عشرون فتاة ترتدى ما يمكن ان نتفق على تسميته " اللاملابس " و كلهن أو معظمهن يبدون من فتيات مدارس الثانوى أو مجمع الكليات النظرية , أى أن ليس بينهن فيفيت أو ماهيتاب أو بوسى , بل مسعدة و عطيات و أم الشحات !
و لا أريد أن يفهم البعض من كلامى أنى أريد أن أقول أن الإحتشام مقتصر على طبقة معينة , انا لى صديقات من أوساط محترمة جدا و راقية , يجمعن بين الأناقة و الإحتشام , و التفتح و الإحترام .
كما لا أريد أن يفهم البعض كلامى على أنه هجوم على الحجاب , الحجاب جزء من الدين , رغم الإختلاف بين الفقهاء بشأن ما إذا كانت تغطية الشعر جزء من الحجاب أم لا , هذه مسألة لن أتطرق اليها لأى لست فقيها او دارسا للدين , لكنى أفضل الفتاة المحتشمة دون حجاب على المحجبة حجابا كدة و كدة !
و ليت الأمر يقتصر على الملابس فحسب ! اليكم بعض المشاهد لتدركوا حجم المصيبة :-
المشهد الأول _ ليل خارجى , بلكون أرضى بمقهى أنيق يطل على شاطىء بحر الإسكندرية :
شاب وسيم هادىء الملامح , أنيق , نحيل الجسد مصفف الشعر فى عناية يجلس بجواره شاب آخر عريض المنكبين له صوت مزعج جدًا !!
إظلام مفاجىء ! سببه دخول العبد لله فى الكادر . بجسده الفاره , ثم فجأة اضاءة عنيفة مفاجئة نتيجة انعكاس اضواء المكان على رأسى الحليق اللامع !
أنا اجلس جوار صديقىّ حول المائدة , ألاحظ ضحك مكتوم منهما , أنظر حيث ينظران ثم ...
أرى فتاة محجبة رقيقة جدا , ترتدى سترة و سروال جينز انيقين محترمين , يجلس جوارها شاب رياضى , و الأخت أمامها قدح قهوة سوداء , و بيدها , لامؤاخذة , لىّ شيشة أطول منها هى شخصيا ! بينما الشاب الرياضى , بالطبع , يمسك كوب زبادى خلاط !
زبادى خلاط يا عار الرجولة ؟! ماذا تأكل فى البيت إذا ؟ ريرى ؟!!
ثم بعد قليل وصلت فتاة اخرى , جلست جوارهما , ثم تناوبت مع الفتاة الأولى سحب أنفاس الشيشة بإحتراف يحسدهما عليه أعتى مطاريد الجبل !
المشهد الثانى :-
نهار خارجى , الوقت : ظهرًا , على شاطىء البحر .
أنا أتمشى مع صديقى صاحب الصوت المزعج , الذى كان معى فى المشهد السابق , نمر أمام مقهى صغير على الشاطىء , فتاتان من النوع الذى غادر البيضة لتوه , تجلسان , أحدهما تشير لنا و هى تمصمص شفتيها بإحتراف و تقول : " آآآآآآه أنا عايزة من دة !" نهار ابوكى اسود و منيل يا بعيدة ! من دة ؟! هى حصلت ؟!
انا معروف أنى اسير فى الطريق بإحترامى , لكنى استثناءًا , لم استطع منع نفسى ان اقول :" دة تموتى فى ايده يا ماما ! "
المشهد الثالث :-
ليل خارجى , أمام إحدى مدارس البنات التجارية . كنت فى طريقى لموعد , و قررت ان اختصر الطريق و امر من شارع جانبى لتجنب الزحام الذى اكرهه , فوجئت بزحام ألعن مكون من فتيات مدرسة تجارية مسائية , تجمهرن فى الطريق حتى حسبت ان ثمة مظاهرة فى الأمر !
بينما انا اسير اثار ذعرى و ذهولى صوت حلقى أنفى سكندرى عتيد , صادر من إحدى الفتيات بإحترافية عالية تنم عن ول ممارسة , ثم صوت الفتاة نفسه الذى يعد صوتى القوى رقيقا بالنسبة له و هى تقول لزميلتها :" هى البت راحت فين ؟" فرد الزميلة بصوت كفيل بتطفيش كل عرسان المستقبل :" مشيت مع اتنين رجالة من شوية " بينى و بينكم , انسحبتمنالشارع بخفة, خوفا أن تقوم احداهن بتثبيتى او الإعتداء علىّ !
المشهد الرابع :-
نهار خارجى - بعد العصر , كنت ادخل عمارة بها طبيب اسنان , لافتته معلقة على الباب , مجموعة من الفتيات ترتدين ملابس مدرسة ثانوية ما ..
إحداهن :" شايفة يا ختى الرجالة ,, مش اللى أمك بتتسنكح معاهم !"
الثانية :" هم دول الرجالة يا ختى , بس يا حرام , دة داخل لدكتور يا بنات "
الثالثة :" دكتووووووور ؟ هو اللى زى دة بيحتاج دكتور ؟"
ملحوظة : أؤكد لكم أننى لست شبيه توم كروز ولا صوتى كصوت تامر حسنى , إلا أن تفسير الأمر فى رأيى هو أن ذوق الفتيات انحدر تماما !!
طبعا كانت نتيجة تعليق الأخت الثالثة أنى رقدت يومين فى الفراش , التشخيص ؟ دور برد ثقيل نتيجة تلقى عين بنت ستين فى سبعين !
المشهد الخامس :- رواه لى صديق عزيز
صديقى هذا كان يسير , و كالعادة بطلات المشهد من فتيات مدرسة ثانوية ما , فوجىء بإحدى الفتيات تقول للأخرى بصوت كافى لإيقاظ الموتى :" تصدقى الواد كان عايز يعمل فيا قلة أدب ؟" ( طبعا هى استخدمت اللفظ الصريح !)
الأخرى :" و سبتيه يا عبيطة ؟"
الأولى بكل فخر و شموخ و اعتداد :" لاااااااا ! يا دوب من فوق الهدوم !"
الأخرى , بكل احترام و تقدير :" جدعة يا بت ! "
اسمحوا لى ! احييييييييييييه ! احيييييييييييييييه جدا ان شئتم الدقة !
أين آباء هؤلاء ؟ أخوالهم ؟ أعمامهم ؟ أشقائهم ؟ أين أى مخلوق فى عائلاتهم مكتوب له فى خانة النوع " ذكر ؟" هل هم راضون عن هذا ؟ و هى مصيبة ! أم أنهم يئسوا من إصلاح بناتهم فتعاملوا مع الموقف بمنطق " من لم يستطع مقاومة الإغتصاب فليستمتع به ؟ و هذه كارثة ؟!!
ربنا يستر على ولايانا !
إلى اللقاء مع احيهات أخرى فى المقال القادم إن شاء الله تعالى !
تحياتى
وليد فكرى
الإسكندرية 23 من مايو 2006م



2 Comments:

  • At 5:56 PM, Anonymous Anonymous said…

    أحيييه بالجامد أوي ...!!

    تعرف يا وليد انا كنت من فترة هكتب حاجة عن فكرة (احيه الجزء الثاني) بس معتقدش انها كانت هتوصل لمستوي الأحيه بتاعتك ديه ...!

    اسلوبك جريء جداً بس زيادة عن اللزوم .... من النوع اللي يودي في داهية ....

    مش عارف اكتبلك رد عدل .... بس عليه العوض ومنه العوض في بناتنا ...

    وأتفق معك وانضم الي فريق الأحيه القومي بتاعك ....

    وبأعلي صوت

    أحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

     
  • At 7:24 PM, Blogger W. M. FECKRY said…

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مرحبا محمد

    اسلوبى مش جرىء للدرجة دى يا راجل , هو زى ما قلت لك مجرد فضفضة , يعنى ماقدرش اسميه مقال مثلا .

    بالنسبة لبناتنا , الأمر لم يصل لمرحلة عليه العوض , بناتنا ما شاء الله ممتازات , و انتشار الخلل مع جسامته لا يعنى انه قضى على فتيات الجيل كله .

    للعلم , أنا لا انتقد الملابس و الالفاظ فقط , بل انتقد الإصطناع . ثلاثة ارباع الفتيات اللاتى يقمن بهذه التصرفات , يفتعلنها ليحسسن فقط بالإختلاف . أى أن هذا الخلل ناتج عن طاقة غير مُستَخدَمة , أو موجهة لإتجاه خاطىء .

    لكن لدينا فى مصر بنات رائعات , و أكبر مثال فتيات المنتدى الذى التقينا فيه , منتدى روايات , لأن النموذج الذى اتحدث عنه نموذج لا ينمو إلا بين ظلمات الجهل , و يرعى فساده لا مبالاة الأهل أو انخفاض مستوى تعليمهم أو ثقافتهم .

    مشكلتنا أن التناقضات فقط هى التى تظهر بشدة و فجاجة , إما أن نرى الفتاة المتشددة المتسربلة بالسواد من رأسها لأخمص قدميها , أو أن نرى الفتاة التى تمارس كل ما هو فاضح و فاسد بدون اى اعتبار للدين و الأخلاق و التقاليد .

    لكن بالتأكيد توجد فتيات معتدلات , تجمعن بين التحرر المحبب و الإحترام اللازم .

    تحياتى

    وليد

     

Post a Comment

<< Home