وكـر الـذئـب

Thursday, July 27, 2006

أحيه .. أحيه _ الجزء الأخير



بسم الله الرحمن الرحيم
إفتقدت جدًا هذه المدونة ! أين كنت ؟ فى الدنيا بالتأكيد , فقط كنت مشغولاً بشكل مريع !
هل تذكرون الأحيه ؟ مستعدون لأحيهات أخرى ؟ حسنًا , فقط اسمحوا لى بدقائق أتناول دواء الحموضة ثم أُعِد بعض الكابتشينو ..
أعتذر عن التأخير ! ثمة مشاجرة كانت فى الشارع أمام منزلى . ماذا ؟ لا لم أكن طرفًا فيها بالطبع ! أنا صعب استفزازى لحد التشاجر ! فأنا بلا فخر بارد الأعصاب بشكل مريع ! لهذا أفرغ إنفعالاتى فى هذه المدونة ثم أمارس حياتى اليومية بكل هدوء .
المهم ... نعود لأحيهتنا الحبيبة !
هل تعرفون عم عِزو ؟ طبعا الإسم مستعار , لكنه قريب جدًا للإسم الحقيقى . عم عِزو هذا رجل عجوز طيب ( بتاع ربنا ) كما يقول البعض . له لحية مهذبة و زبيبة صلاة وقور , و دائما ملابسه مشمرة أطرافها مبللة , ليس بسبب التبول اللاإرادى يا ظريف ! بل لأنه دائما ينتهى من وضوء ليستعد لصلاة ثم ينتهى من صلاة ليتوضأ لأخرى !
المشكلة فى النشاط الليلى لعم عِزو ! و هو ببساطة التحشيش !
أى نعم ! فعم عِزو من المؤمنين أن الحشيش كِيف , ليس حراما ولا مكروها حتى ! و المنطقة كلها تعلم أنه يمارس هوايته تلك ليلاً فى محله لتصليح الدراجات البخارية , ثم يقوم قبل آذان الفجر بقليل ليذهب للمسجد القريب , ليقوم , بارك الله له , بالتأذين لصلاة الفجر !
تخيُل تعبيرات وجوهكم الآن يجعلنى أنفجر ضحكا ! نعم يا شباب ! عم عِزو الحشاش القدير كان حتى وقت قريب يؤذن لصلاة الفجر ! و كان هذا مثار تندر الشباب عليه دائما !
و قد اقتصر الأمر على الإستنكار من البعض , حتى قام المسئولون عن المسجد بمنعه من إطلاق الآذان تماما ! و استراح الجميع على مؤخراتهم المترهلة و هم راضون عن ضمائرهم ! بعد أن ظل الرجل سنوات يحشش و يؤذن !
المهم أن ثمة مغامرة صغيرة أود أن أقص تفاصيلها عليكم ! كان لى صديق قديم , كان جارًا لى , و كان , و مازال , شابا مسخرة رسمى ! كنا معتادين السهر سويا , هو و شقيقه الأصغر و أنا , حتى ما بعد الفجر , نشاهد التلفزيون و نأكل الدجاج المشوى , الفراريج كما يسميها !
و كانت من هواياتى جمع المسدسات التى تطلق الخرز بقوة ضغط الهواء , تعرفونها ؟ حسنا !
ذات ليلة وجدت الفتى يقول لى :" وليد .. ما تيجى نزاول عم عِزو ؟ "
- أنا :" إزاى ؟"
-صديقى :" هات بندقية من بتوع الخرز و تعالى " (هذه المغامرة كانت منذ حوالى سبع سنوات )
أحضرت أقوى بندقية لدى و تسلل الفتى ببطء إلى شرفة غرفتى التى تُطِل على محل عم عِزو , و البندقية بالمناسبة يمكنها اطلاق طلقتين قويتين متتاليتين , صوب صديقى بدقة نحو حجر شيشة عم عِزو الذى يضع فوقه قطعة الحشيش ( لم يكن يحب فيما يبدو تقنيات الدبوس و الكباية و الغرقانة ) ثم اطلق طلقتين سريعتين نحو الحجر فأطاح به !
قفز عم عِزو من مكانه مفزوعا لأنه لم يدرك من سرعة الحدث إلا أن ثمة شىء ما أطاح بحجر شيشته الحبيبة ! انحنى ليتناول الحجر و قطع الحشيش فسارع صديقى يتوجيه طلقتين لمؤخرة الرجل الذى قفز صارخا ألما و فزعا !
انسحبنا بسرعة للغرفة بينما الرجل يتلفت حوله فى فزع باحثا فى الشارع الخالى قرب الفجر عن من يفعل به هذا !
أتخيل الآن أيضا وجوه أصدقائى القدامى الذين كانوا , حتى هذه اللحظة يحسبوننى شابا وديعا مهذبا ! و ها هم قد أدركوا أى وغد كنته فى مراهقتى !!
طبعا أتذكر هذا الموقف كلما وجدت رجلا عجوزا يمصمص شفتيه حسرة على ضياع الشباب و فساد الشباب و إنحلال الشباب و أرغب أن أصيح فى وجهه :" أحيه يا أخ ! من الذى أوصل الشباب لفكرة ان الحشيش مجرد كِيف لا غبار عليه ؟" أو كما يقول البعض متفكهين :" لو كان حلال أدينا بنشربه و لو كان حرام أدينا بنحرقه ! "
السبب هو أن الشباب وجدوا جيلا قديما يعتبر الحشيش شىء عادى كالشاى و القهوة ! على رأى عادل إمام فى فيلم عمارة يعقوبيان :" الشعب المصرى بيحترم الحشيش ! "
و لنا عودة مع أحيهات أخرى إن شاء الله تعالى .( أعلم أن هذه الأحيه قصيرة و سريعة نوعا لكنى حقا مشغول بشكل قذر ! )
تحياتى
وليد
الإسكندرية 27 من يوليو 2006م


5 Comments:

  • At 7:59 PM, Blogger Mohamed Emad Hegab said…

    كعادتك يا وليد مجموعة من المواقف التي تمر علينا جميعاً مر الكرام لكن عندك هي موقف يستحق التدقيق..
    الحشيش هو كارثة الشعب المصري للأسف و يوجد كلمة تقال حالياً بصدده إن من لا يشرب في مصر هو معتوه أو لا يشعر بما يحدث و لا أدري من مطلق هذه الكلمة لكن الجميع أجمع إنه إذا سافر أحدهم إلى الخارج فيجب أن يمتنع عن هذه ال(عادة) الجميلة
    يا رب إهدي

     
  • At 7:36 PM, Anonymous Anonymous said…

    Ahmed said ensa ya3am kolo byt kayef kolo tamam welee y2ool enoo bar2 my3raf haga kadab da el hareem bthashesh akter men el regala delw2tee fkoko men el welad ele bthashesh we bso 3ala el moseba el kebera bta3et el hareem 2al el om madrasa fe3lan

     
  • At 2:08 AM, Anonymous Anonymous said…

    السلام عليكم
    وليد بلوجك رائع جداً
    نادراً ما اجد بلوج ظريف ومهم بنفس الوقت ولا يعلق على الاحداث السياسيه
    ارسلت اللينك لكل من اعرفه واحبوه
    استمر

     
  • At 8:02 PM, Blogger W. M. FECKRY said…

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مرحبا يا شباب

    اعتذر عن تأخرى فى الرد على تعليقاتكم , لكنها مشاغل الحياة

    اشكركم جميعا لإهتمامكم و أعدكم بالمزيد من المقالات إن شاء الله تعالى

    تحياتى

    وليد

     
  • At 5:34 AM, Blogger أحمد منتصر said…

    تمام يا وليد

    إنت تنفع كاتب ساخر على فكرة

     

Post a Comment

<< Home